مشروع في الكونغرس الأميركي لوضع الإخوان المسلمين على "قائمة الإرهاب"

السيناتور الأميركي الجمهوري تيد كروز، يتقدم بمشروع قانون أمام "الكونغرس"يتضمن إدراج "الإخوان المسلمين" على "قائمة الإرهاب".

  • مشروع في الكونغرس لوضع الإخوان المسلمين على
    الكونغرس سيدرس مشروع وضع تنظيم "الإخوان المسلمين" على "قائمة الإرهاب"

قدّم عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الجمهوري تيد كروز، مشروع قانون أمام "الكونغرس" لوضع تنظيم "الإخوان المسلمين" على "قائمة الإرهاب". 

ودعا كروز وزارة الخارجية الأميركية إلى وضع التنظيم على "قائمة الإرهاب"، لكونه "مسؤولاً عن تمويل الإرهاب والترويج له".

كما أَوضح أن طرح القانون أمام الكونغرس، من شأنه أن "يعزز موقف الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب والتطرف والتشدد". 

وأضاف: "أنا فخور بإعادة طرح هذا القانون، وبتعزيز حرب أميركا ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف. إنني أثني على عمل الإدارة الحالية في تسمية الإرهاب باسمه ومحاربة انتشار هذا التهديد المحتمل".

من جانبه، قال السيناتور جيم إنهوفي، عبر "تويتر" إنه و"منذ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، دأبت الجماعات التابعة للإخوان على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين واليهود وغيرهم من المسلمين، بينما دعمت الإرهابيين المتطرفين"، وفق تعبيره.

وسبق أن رفضت الإدارة الأميركية طلباً مصرياً، بتصنيف "الإخوان" كـ"جماعة إرهابية" في أيلول/ديسمبر 2014.

ورفض العراق الشهر الماضي، اعتبار "جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية". وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية إن "الإخوان في العراق جزءٌ من العملية السياسية في البلاد. وكانت ضمن مؤسسيها، وشاركت في كتابة الدستور العراقي".

أما هيئة كبار العلماء في السعوديّة، فأصدرت يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر، بياناً قالت فيه إن "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".