تغطية مستمرة لأسبوعين.. الميادين في ذكرى استشهاد سليماني والمهندس

الميادين تواكب في تغطية خاصة على مدى أسبوعين ذكرى مرور عام على اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما في بغداد.

  • المياديت تواكب تغطية  ذكرى استشهاد سليماني والمهندس
    المياديت تواكب تغطية ذكرى استشهاد سليماني والمهندس

تبدأ قناة "الميادين" تغطية خاصّة بعنوان "جدارة الحياة وشهادة العلا"، بعد مرور عام على اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما، انطلاقاً من أهمية هذا الحدث وما حمله من تداعيات على المنطقة بشكل عام، ولأهمية الرجلين في الصراع الحاصل في منطقتنا، سواء بين محور المقاومة وأميركا و"إسرائيل" من جهة، أو بينه وبين قوى الإرهاب من جهة ثانية.

تبدأ التغطية يوم الأحد 27 كانون الأول/ديسمبر الجاري عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بـ"حوار العام" مع السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، يحاوره غسان بن جدو.

كما تمتد التغطية لأسبوعين حتى يوم الأحد 10 كانون الثاني/يناير 2021.

تتضمّن فترة التغطية حوارات خاصة مع كريمتي القائدين الشهيدين، ومع العميد محمد حجازي؛ نائب قائد قوة القدس في الجمهورية الإسلامية في إيران.

كما ستبثّ الميادين أفلاماً وثائقية خاصّة بالحدث للمرة الأولى، وبرنامجاً يومياً طوال فترة التغطية بعنوان "نقطة تحول" عند الساعة الرابعة بتوقيت القدس الشريف.

البرامج الحوارية الاعتيادية تتّجه إلى مواكبة الذكرى بنقاشات استراتيجية في العمق، مع مروحة واسعة من الضيوف والمتخصصين.

أهم الوثائقيات والمقابلات:

البرامج الحوارية الرئيسية والوثائقيات الحصرية التي تعرض للمرة الأولى، سيكون موعدها عند الساعة التاسعة مساءً يوميا طيلة فترة التغطية، وهي: وثائقيات "تحرير آمرلي"، "بانتظار الفجر" عن دور الشهيد المهندس في تحرير الفلوجة، "الساعة الأخيرة".

وثائقي "شهيد القدس" من إنتاج الميادين، يُعرض في جزأين، وهو يستعرض دور الشهيد سليماني في دعم القضية الفلسطينية وبناء العلاقة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجمهورية الإسلامية. كما يعرض الوثائقي مجموعة كبيرة من المقابلات الحصرية مع قادة المقاومة الفلسطينية.

أما المقابلات فهي: مقابلة مع زينب سليماني وحوار مع العميد محمد حجازي؛ نائب قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني. كما سيُعرض حوار مع منار؛ كريمة الشهيد المهندس.