طائرات الاحتلال تستهدف غزة... وأضرار في مستشفى للأطفال

الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات عنيفة على عدة مواقع  في قطاع غزة، والقصف يلحق أضراراً بمستشفى الدرّة للأطفال، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل يقول للميادين إن العدوان الإسرائيلي على غزة يكشف حجم أزمة نتنياهو.

  • طائرات الاحتلال تستهدف غزة...  وأضرار في مستشفى للأطفال
    طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت سلسلة غارات عنيفة على عدة مواقع  في قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا أن الغارات الاسرائيلية استهدفت دير البلح وسط القطاع، وتسببت في جرح إثنين أحدهما طفلٌ إضافة الى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة شرق المدينة، مشيراً إلى أن القصف ألحق أضراراً بمستشفى الدرّة للأطفال.

واستهدفت الطائرات الحربية بصواريخ متعددة موقعاً تابعاً للمقاومة في حيّ التفاح شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين.

وقصفت طائرات الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، كما استهدفت  أرضاً زراعية شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وألحق القصف أضراراً مادية، كما أدى لانقطاع التيار الكهربائي في محيط الموقع المستهدف بحي التفاح.

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم قال فجر اليوم السبت إنه "عدوان همجي يرتكبه جيش الاحتلال ضد قطاع غزة عبر قصفه بالطائرات الحربية، تسبب في ترويع المدنيين الآمنيين،وأصابت شظايا صواريخ الاحتلال مستشفى أطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة"

وأكد أن "هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا، بل ستزيدنا إصراراً على تمسكنا بحقوقنا المشروعة والنضال من أجلها".

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل قال للميادين إن العدوان الإسرائيلي على غزة يكشف حجم أزمة نتنياهو.

وأضاف أن العدوان يشكّل محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لخلط الأوراق في المنطقة، مشيراً إلى أن "التطبيع يعطي الضوء الأخضر للعدو الصهيوني للاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفسطيني".

وأمس الجمعة، أفاد مراسل الميادين بسماع دوي انفجارات في سماء غزة، "ناجمة عن منظومة القبة الحديدية الاعتراضية، بعد دوي صافرات الانذار في غلاف القطاع".

وذكرت "القناة 13" الإسرائيلية أن صافرات الإنذار "انطلقت في منطقة غلاف غزة، ومدينة عسقلان، بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة واعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية".