بالفيديو: صواريخ كاليبر الروسية تدمّر مواقع لإرهابيين في إدلب حاولوا أسر عسكريين روس

وزارة الدفاع الروسية تعلن قيام غواصة أسطول البحر الأسود "فيليكي نوفغورد" بإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة على مواقع لإرهابيين في سوريا، وأنها دمرت نقاطاً إدارية وقواعد تدريب ومدرعات لإرهابيين متورطين في محاولة أسر عسكريين روس في حماة.

صواريخ كاليبر الروسية دمرت مواقع لإرهابيين متورطين في محاولة أسر عناصر للشرطة الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية قيام غواصة أسطول البحر الأسود "فيليكي نوفغورد" بإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة على مواقع لإرهابيين في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها إن في "تمام الساعة 10 و11 دقيقة قامت الغواصة العاملة ضمن قوام تشكيلات البحرية الروسية في البحر المتوسط، بإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة من وضعية تحت الماء على مواقع الإرهابيين في سوريا".

وجاء في البيان أن "الضربة الصاروخية المفاجئة في محافظة إدلب دمّرت نقاط رئيسية للإدارة وقواعد تدريب ومدرعات للإرهابيين، الذين حاولوا أسر 29 عسكري روسي من الشرطة العسكرية في محافظة حماة".

وأضاف البيان أن "الأهداف المستهدفة للتدمير كانت أهدافاً قد تم تحديدها في الأيام الأخيرة تتمثل بنقاط قوية وتمركز قوى بشرية وعربات مدرعة، فضلاً عن مستودعات الذخائر لجبهة النصرة في محافظة إدلب، وبعد الهدف بلغ 300 كلم".

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الخامس من الشهر الجاري أنّ "فرقاطة روسية أطلقت صواريخ كاليبر على مواقع داعش بالقرب من دير الزور".

وأشارت الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن الضربة الصاروخية دمرت نقاط مراقبة ومركز اتصالات ومستودعات أسلحة لداعش في دير الزور، وقد وجهت إلى منطقة محصنة في أطراف مدينة الشولة التي يسيطر عليها مسلحون روس في داعش.