دوري أبطال أفريقيا: جولة التأهّل والقمم القوية

الفرصة سانحة أمام أندية الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي والترجّي التونسي للتأهّل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ضمن الجولة الخامسة التي تشهد ثلاث قمم عربية ساخنة أبرزها بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

  • دوري أبطال أفريقيا: جولة التأهّل والقمم القوية
    يستضيف الأهلي المصري النجم الساحلي التونسي في القاهرة

تبدو الفرصة سانحة أمام أندية الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي والترجّي التونسي للتأهّل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ضمن الجولة الخامسة التي تشهد ثلاث قمم عربية ساخنة أبرزها بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حسما تأهّلهما إلى دور الثمانية في الجولة الرابعة.

ويستضيف الزمالك ثاني المجموعة الأولى (7 نقاط) مازيمبي المتصدر (10 نقاط) على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتطلع الزمالك الى الفوز على مازيمبي الذي هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لحجز البطاقة الثانية بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين زيسكو يونايتد الزامبي وضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي، علماً بأن التعادل بينهما سيعني خروجهما من السباق.

ويطمح الزمالك إلى البقاء في صراع الصدارة، ويأمل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون أن يكون فريقه في قمة مستواه وأن يتخطى النتائج السلبية التي أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري المحلي.

قمّة مغاربية
ويشهد ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، قمة عربية مغاربية بين الوداد البيضاوي وصيف بطل النسخة الأخيرة وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن المجموعة الثالثة.

ويمتلك الوداد ست نقاط ويدرك أن الفوز سيضمن له التأهل، وحتى التعادل بشرط فوز ماميلودي (10 نقاط) على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي شريك اتحاد الجزائر في المركز الثالث (نقطتان لكل منهما).

ويسعى اتحاد العاصمة إلى احياء الآمال عبر الفوز الذي لا بديل عنه، ولهذا ستكون المهمّة صعبة على المدرب بلال دزيري وكتيبته خصوصاً أن الوداد يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو.

 

الترجّي بحاجة إلى نقطة
ويشهد ملعب رادس قمة عربية ثانية بين الترجّي، حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة (10 نقاط)، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي الثاني (7 نقاط). والتعادل قد يؤهل الفريقين معاً في حال تعثر شبيبة القبائل الجزائري (4 نقاط) الذي يواجه مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي (نقطة واحدة).

 

مباراة التأهّل والصدارة

ويأمل النجم الساحلي (9 نقاط) في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري (7 نقاط) عندما يتواجهان في قمة المجموعة الثانية على ملعب القاهرة الدولي الاحد.

ويتطلّع النجم الساحلي إلى تكرار تفوّقه بعد فوزه ذهاباً (1-0)، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي، كما أن التعادل سيضمن التأهل شرط خسارة الهلال السوداني (6 نقاط) أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (نقطة واحدة).

من جهته، يسعى الأهلي إلى استعادة نغمة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم 1-1.

ويلعب "نادي القرن" المباراة بمعنويات مرتفعة لتصدره الدوري المصري بالفوز في كل مبارياته، كما أنه عزّز صفوفه بالمهاجم السنغالي أليوم بادجي الذي قد يشارك في أول مباراة له مع الفريق.

برنامج المباريات (بتوقيت القدس الشريف):

- الجمعة:

المجموعة الأولى:

الزمالك (مصر) - مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) (21,00)

- المجموعة الثالثة:

الوداد البيضاوي (المغرب) - إتحاد العاصمة (الجزائر) (21,00)

- السبت:

- المجموعة الأولى:

زيسكو يونايتد (زامبيا) - بريميرو دي أغوستو (أنغولا) (18,00)

- المجموعة الثالثة:

بترو أتلتيكو (أنغولا) - ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا) (15,00)

- المجموعة الثانية:

بلاتينيوم (زيمبابواي) - الهلال (السودان) (15,00)

- المجموعة الرابعة:

فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية) - شبيبة القبائل (الجزائر) (18,00)

الترجّي الرياضي (تونس) - الرجاء الرياضي (المغرب) (21,00)

- الأحد:

- المجموعة الثانية:

الأهلي (مصر) - النجم الساحلي (تونس) (21,00).