انتصارات لميلان وإنتر ميلانو وأتالانتا

ميلان يفوز على روما 2-0 وإنتر ميلانو على بارما 2-1 وأتالانتا على أودينيزي 3-2 في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

  • الفوز الثالث على التوالي لأتالانتا
    الفوز الثالث على التوالي لأتالانتا

أكّد ميلان عودته القوية إلى الدوري الإيطالي بعد التوقّف بسبب فيروس "كورونا" بفوز ثانٍ وجاء هذه المرة على ضيفه روما 2-0 بهدفين في آخر ربع ساعة. 

وافتتح "الروسونيري" التسجيل عبر أنتي ريبيتش الذي سدّد الكرة أول مرة في القائم لتعود إليه ويتابعها في الشباك.

ونفّذ شالهان أوغلو ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 89 ليمنح ميلان فوزه الثاني على التوالي.

وبقي ميلان في المركز السابع برصيد 42 نقطة متأخّراً بست نقاط عن روما الخامس.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان: ”وقت انطلاق اللقاء جعل المباراة صعبة جدا. كنا نبحث عن الانتصار أمام أحد فرق المقدمة وحققنا ذلك بشكل مستحقّ". 

وأحرز إنتر ميلانو الثالث هدفين في آخر ست دقائق عبر  ستيفان دي فري وأليساندرو باستوني مقابل هدف لجرفينيو لينتزع الفوز 2-1 خارج أرضه على بارما. 

وبهذا الفوز يتأخّر فريق المدرب أنطونيو كونتي بثماني نقاط وراء يوفنتوس المتصدّر ويأتي وراء لاتسيو الثاني بأربع نقاط مع تبقّي عشر جولات على نهاية الموسم. 

وأحرز البديل لويس موريل هدفين من مدى بعيد ليقود أتالانتا للفوز 3-2 على مستضيفه أودينيزي ويفوز للمرة الثالثة على التوالي بعد عودة الدوري.

ورفع أتالانتا صاحب أقوى خط هجوم في البطولة رصيده إلى 80 هدفاً من 28 مباراة من بينها عشرة أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة وبقي في المركز الرابع المؤهِّل لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا، وهو مثل مواطنه موريل سبق له اللعب في أودينيزي، التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة أليخاندرو غوميز.

لكن أودينيزي أدرك التعادل عبر كيفن لازانيا في الدقيقة 31.

وفي منتصف الشوط الثاني حصل أتالانتا على ركلة حرة من 30 متراً سدّدها موريل، الذي شارك في وقت مبكر من الشوط الثاني، بشكل مذهل في الزاوية العليا.

ثم مرّر غوميز الكرة إلى موريل الذي سدّدها مباشرة في الشباك مسجّلاً الهدف الثالث لأتالانتا.

وأضاف لازانيا الهدف الثاني لأودينيزي بكرة رأسية قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة لكن النتيجة ظلّت على حالها ليفوز أتالانتا.