الدوري الألماني: بايرن لا يرحم أحداً والضحية شالكه بثمانية أهداف!

بايرن ميونيخ يسحق شالكه وينتصر في الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (8-0).

  • غنابري وغوريتسكا
    غنابري وغوريتسكا

يبدو أنه سيكون من الصعب على الأندية في ألمانيا إيقاف بايرن ميونيخ حامل لقب "البوندسليغا" في المواسم الـ8 الأخيرة، والفريق الذي حقق "الثلاثية" للمرة الثانية في تاريخه (الدوري، الكأس، دوري الأبطال)، تحت قيادة مدربه هانزي فليك، الذي غير كل شيء في النادي ونجح في إعادته إلى أعلى المستويات.

الحديث عن صعوبة الموقف على منافسي بايرن يأتي بعد الطريقة التي افتتح فيها بايرن الموسم، اليوم الجمعة، حيث حقق انتصاراً كاسحاً على ضيفه شالكه في ملعب "أليانز أرينا" بـ 8 أهداف مقابل لا شيء.

ولم ينتظر بايرن كثيراً لتسجيل أول الأهداف عن طريق المتألق سيرجي غنابري في الدقيقة الرابعة؛ وهو أسرع هدف في الدوري الألماني منذ 18 عاماً. ثم ضاعف ليون غوريتسكا النتيجة بهدف ثانٍ (د19)، بعدها جاء الدور على هداف الموسم الماضي روبرت ليفاندوفسكي حيث سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء (د31).

في الشوط الثاني، بدا وكأن غنابري تعود على الأهداف السريعة فبعد صافر الحكم بدقيقتين سجل الهدف الرابع للفريق "البافاري"، ومع مرور الوقت ازداد توهجه فسجل هدفه الثالث "الهاتريك" والخامس لفريقه (د59). 

استمر بايرن في استعراض قوته، وكان الدور على مولر ليسجل الهدف السادس في الدقيقة 69، وهو هدفه الـ200 بقميص الفريق "البافاري"، وبعدها بدقيقتين سجل الوافد الجديد ليروي ساني الهدف السابع والذي صنع بدوره هدفين، فيما اختتم البديل جمال موسيالا المهرجان التهديفي (د81).

وبهذا الانتصار يتصدر بايرن الترتيب بحصده أول 3 نقاط له هذا الموسم، فيما استمرت معاناة شالكه الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي.