كأس أمم أفريقيا في الصيف بزيادة عدد المنتخبات

اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقرر إقامة كأس الأمم في شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو على أن يرتفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 اعتباراً من النسخة المقبلة في 2019.

التغييرات بدءاً من نسخة 2019

اتخذت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراراً بإقامة كأس الأمم في شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو على أن يرتفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 اعتباراً من النسخة المقبلة في 2019.

وسترحب الأندية الأوروبية بهذا التغيير لأن الكثير منها خسر جهود لاعبين في فترة مهمة من الموسم في سنوات سابقة.

كما تم إدخال تعديلات جذرية على أبرز المسابقات في القارة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الرباط بعد أن تبنت توصيات طرحت خلال مؤتمر أقيم في المغرب هذا الأسبوع.

ومن بين القرارات التي أتخذت خلال الاجتماع منح تنظيم كأس الأمم 2021 و2023 إلى ساحل العاج وغينيا على التوالي.

وأدخلت تغييرات كبيرة على دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي حيث ستقام المسابقتان الآن من آب/ أغسطس إلى أيار/ مايو مثل دوري أبطال أوروبا بدلاً من إقامتهما على مدار عام ميلادي.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعا إلى هذا المؤتمر بهدف تغيير وجه اللعبة في القارة.

ويعقد الاتحاد الأفريقي جمعيته العمومية في الرباط اليوم الجمعة  لإجراء تغييرات على النظام الأساسي ليتماشى مع تعديلات أجراها الاتحاد الدولي (الفيفا) أخيراً.

وسيضع زيادة عدد منتخبات كأس الأمم مزيداً من الضغوط على الكاميرون مستضيفة نسخة 2019 التي تنفي اتهامات بأن استعداداتها لتنظيم البطولة لا تسير بالشكل المطلوب.