كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ وليفركوزن أول المتأهلين لنصف النهائي

بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن يبلغان الدور نصف النهائي في كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزهما على حساب بادربورن وفيردر بريمن على التوالي.

لاعبو بايرن يحتفلون بأحد الأهداف الستة (أ ف ب)

حجز بايرن ميونيخ مقعده في الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا بسهولة تامة بعد أن أمطر شباك مضيفه بادربورن، أحد أندية الدرجة الثالثة، بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "بينتيلير أرينا" ضمن مواجهات ربع النهائي.
وأنهى الفريق البافاري اللقاء في الشوط الأول بعدما سجل ثلاثة أهداف حملت توقيع الفرنسي كينغسلي كومان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وجوشوا كيميش في الدقائق 19 و25 و42 على التوالي.
وفي الشوط الثاني، أضاف لاعب الوسط الفرنسي كورينتان توليسو الهدف الرابع لمتصدر الدوري الألماني في الدقيقة 55.
ثم جاء الدور على النجم الهولندي آريين روبين ليضيف الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 86 و89.
كذلك، اقتنص باير ليفركوزن بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه فيردر بريمن بهدفين لفوز بنتيجة 4-2 في مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين.
وعلى ملعب "باي أرينا" وجد أصحاب الأرض أنفسهم متأخرين بهدفين مبكرين في الدقيقتين 4 و7 عبر ماكس كروز، من ركلة جزاء، وآرون يوهانسون على التوالي.
إلا أن جوليان براندت قلّص الفارق للباير في الدقيقة 33 ، لينتهي الشوط الأول بأفضلية الهدفين.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل براندت التألق وعادل النتيجة في الدقيقة 55.
وفشل الفريقان في هز الشباك في الوقت المتبقي من الشوط لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.
وانتظر أصحاب الضيافة حتى قبل نهاية المباراة بتسع دقائق للتقدم لأول مرة في النتيجة عبر كريم بلعربي، قبل أن يؤمن لاعب الوسط الشاب كاي هافرتز التأهل بالهدف الرابع في الدقيقة 118.
يذكر أن مباريات نصف النهائي ستقام يومي 17 و18 نيسان/ أبريل المقبل، بينما سيُلعب النهائي يوم 19 أيار/ مايو على الملعب "الأولمبي" في برلين.