"تويتر" باللون الأسود رفضاً لسياسة التمييز العنصري

صفحة الدعم الفني الخاص بشركة "توتير" تقول إن "قضية حياة السود، هنا للمساعدة، قلب أسود"، مع إشارة لثلاث قبضات بألوان مختلفة تعبر عن ألوان البشر.

  • "تويتر" باللون الأسود رفضاً لسياسة التمييز العنصري
    قامت الصفحة الرسمية لشركة "تويتر" بتغيير ألوان الغلاف الخاصة بها لأول مرة في تاريخها

عبرت شركة "تويتر" بطريقتها الخاصة، عن مناصرتها للتظاهرات التي تشهدها عشرات الولايات الأميركية احتجاجاً على مقتل جورج فلويد المواطن الأميركي من أصول أفريقية على يد شرطي.

وقامت الصفحة الرسمية لـ"تويتر" بتغيير ألوان الغلاف الخاصة بها لأول مرة في تاريخها، من اللون الأزرق إلى اللون الأسود، كتعبير عن رفضها سياسة التمييز العنصري المطبّقة ضد الزنوج في أميركا.

بالإضافة إلى ذلك، تغير لون عصفور "تويتر" الشهير، الخاص بالعلامة التجارية لشركة "تويتر" الأميركية، من اللون الأزرق إلى اللون الأسود.

وكتبت صفحة الدعم الفني الخاص بالشركة بكلمات مقتضبة على التعريف الخاص بالصفحة "قضية حياة السود، هنا للمساعدة، قلب أسود"، مع إشارة لثلاث قبضات بألوان مختلفة تعبر عن ألوان البشر.

وشارك الآلاف صورة غلاف "تويتر" في تغريدات لهم معبرين عن إعجابهم بخطوة الشركة، وامتنانهم لموقفها الواضح والرافض لأي تمييز بين المواطنين.

وتشهد عدد من الولايات الأميركية احتجاجات وأعمال شغب على خلفية مقتل المواطن جورج فلويد من أصول أفريقية على يد عناصر شرطة في مينيابوليس، حيث خرج مئات المتظاهرين للاحتجاج في كل من مينيابوليس ولوس أنجلوس ونيويورك وواشنطن وعدد من المدن الأخرى.