حسان دياب ومثلّث "برمودا"!

رئيس حكومة تصريف الأعمال يوافق الرأي السائد بأن هناك "أيادي خفية" خارجية تسير بلبنان إلى الأسوأ في المجالات كافة، لكنه يرى أنها لا تستطع العبث من دون فساد السلطة السياسية.

 

من انقلاب الليثيوم إلى بوليفيا المستقبل

الانتخابات تعيد حزب موراليس إلى السلطة في بوليفيا، وتوقف موجة الانقلابات المدعومة أميركياً، فهل تطلق مساراً معاكساً؟

 

خبير في التواصل غير اللّفظي يتحدث عن مناظرة ترامب وبايدن

خبير في التواصل غير اللّفظي يتابع مناظرة دونالد ترامب وجو بايدن أمام شاشة مكتومة الصوت، وهذا ما رآه..

 

نقاط القوة والضعف لدى ترامب وبايدن في المناظرة الأخيرة

قدم بايدن لحظة وحدوية حيث انتقد ترامب لإلقاء اللوم على الحكام الديمقراطيين لانتشار الفيروس في ولاياتهم. وقال: "أنا لا أنظر إلى هذا بالطريقة التي ينظر بها - الولايات الزرقاء والولايات الحمراء. إنها كلها الولايات المتحدة".

الموساد الصّهيونيّ مهندس التّطبيع العربيّ

سبق أن تفوَّق الموساد على الخارجية الصهيونية في تجنيد العلاقات، وفتح قنوات اتصال جديدة لكيان العدو الصّهيوني خلال فترة الستينيات من القرن الماضي.

"واللا نيوز": غانتس سيدفع في واشنطن أضخم صفقة لسلاح الجو

موقع "واللا نيوز " يكشف أن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس سيبحث في واشنطن أكبر صفقة مشتريات لسلاح الجو التي يحاول دفعها رغم مصاعب التمويل في ذروة الأزمة الاقتصادية في أيام أزمة كورونا.

"يديعوت أحرونوت": في الطريق إلى "السلام" السوداني

صجيفة "يديعوت أحرونوت" تقول إن الاجتماعات السرية على مدى ثلاث سنوات، والضغوط التي مارستها سراً الولايات المتحدة والإمارات، تؤكد كيف نُسج اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والسودان.

 

نحو نظام سياسيّ بوصلته المشروع الوطنيّ الفلسطيني

لماذا لم تصل سفينة الشعب الفلسطيني إلى شاطئ الحرية والعودة والاستقلال؟ وكيف يمكن تصويب بوصلتها لتصل إليه؟ للإجابة على هذين السؤالين، من المفيد العودة إلى ذاكرة التاريخ.

 

رفع حظر السلاح عن إيران في الميزان الإقليمي والدولي

سيشهد الشرق الأوسط تحولات جذرية على مستوى التوازن الإقليمي القائم، حيث سيتحوّل المحور الممانع من موقع المُدافع عن وجوده والساعي الى إثبات حقه في الوجود، إلى موقع المُهاجم المُطالب بحقوقه في مجالٍ حيويٍ يحفظ مصالحه.

 

إردوغان بين بايدن وترامب.. أحلاهما مرّ

لا تخفي أنقرة قلقها من احتمالات فوز جو بايدن المعروف بمواقفه السلبية تجاه تركيا، وخصوصاً في خلافاتها مع اليونان وقبرص، على الرغم من تضامنه مع إسلاميي "الربيع العربي" عندما كان نائباً لأوباما.

 

انخفاض عدد اليهود في أوروبا بنسبة 90٪ خلال 140 عاماً

أظهر استطلاع أجراه "معهد أبحاث السياسة اليهودية" أن نسبة يهود العالم الذين يعيشون في القارة الأوروبية اليوم هي فقط عُشر ما كانت عليه في أواخر القرن التاسع عشر.

 

"نيويورك تايمز" تكشف عن حساب مصرفي لترامب في الصين

سعى ترامب للحصول على ترخيص في الصين منذ عام 2006، عندما قدم طلبات في هونغ كونغ والبر الصيني الرئيسي.

 
المزيد